أطعمة الشارع الأكثر شهية في الشرق الأوسط

أطعمة الشارع الأكثر شهية في الشرق الأوسط

مأكولات الشرق الأوسط مشهورة في جميع أنحاء العالم بنكهاتها الشهية والتوابل والأعشاب. من الطهي الفاخر إلى الأطعمة الشارعية، يقدم الشرق الأوسط مجموعة مذهلة من الأطباق تتجاوز توقعاتك. تماماً مثل تنوع ثقافتهم المذهل، تعتبر تقاليدهم الطهي عالية التقدير، وستأخذك في رحلة طهي لذيذة.

يشتهر الطهي في الشرق الأوسط بالتوابل الطبيعية وتقنيات الطهي والتأثيرات التي تجعله مميزًا بين المأكولات الأخرى. إنهم يستخدمون العديد من التوابل مثلما يفعل الطهاة الهنود والباكستانيون ولكن الطعم مذهل وفريد.

طعام الشارع في الشرق الأوسط هو شيء يجب أن يجربه الجميع مرة واحدة على الأقل في حياتهم. يتداخل أعشابهم وتوابلهم الزاهية لتكوين نكهات عميقة ومعقدة ويتم تقديمها بطريقة تقليدية جداً.

إليك قائمة بأكثر أنواع الأطعمة الشارعية الغريبة في الشرق الأوسط التي يجب عليك تجربتها بالتأكيد أثناء رحلاتك:

المناقيش (Manakeesh)
المناقيش هي أكلة خاصة تشبه البيتزا ولكنها تقدم نكهات وأنسجة مختلفة. إنها وجبة خفيفة يتناولها الناس في منطقة الشرق الأوسط عادة في وجبة الإفطار. إنها تتألف من عجينة مغطاة بالجبنة والخضار والأعشاب واللحم والصلصات.

فول مدمس (Foul Medames)
فول مدمس معروف أيضًا باسم صلصة الفول الشهيرة في الشرق الأوسط. إنها حساء مصنوع من الخضار والفاصوليا الفول والزيت والكمون. يقدمه الناس في منطقة الشرق الأوسط أيضًا مع قطع ليمون وبقدونس وفلفل حار وأعشاب.

حمص (Hummus)
الحمص ليس مجرد أي طبق بل هو صلصة مشهورة عالميًا والتي يعتبرها منطلق الشرق الأوسط الأصلي. يتم إعدادها من خلال طحن حبوب الحمص مع زيت الزيتون وصلصة الطحينة والملح والثوم. يزينها السكان المحليين بأوراق الكزبرة والبابريكا والفلفل المطحون. إنها الطبق التوقيعي هناك ويجب أن تكون خيارك الأول لتجربة المأكولات الشرق الأوسط.

المجبوس (Al Machboos)
وجبة مشهورة في دولة الإمارات العربية المتحدة بنكهة رائعة وفريدة. إنها مزيج من الأرز والبصل واللحم وشرائح الليمون والكثير من التوابل. يتم طهي وقلي جميع هذه المكونات قبل طهيها معًا لتكوين الوجبة المثالية التي ستدهشك بالتأكيد.

الكنافة (Knafeh)
الكنافة هي حلوى تقليدية في الشرق الأوسط مصنوعة من عجينة الفيلو أو عجينة السميد. يتم نقعها في شراب قائم على السكر لتعزيز نكهتها. تُزين بالجبنة والمكسرات والفستق والقشدة الكثيفة. يقدمها اللبنانيون داخل خبز يشبه الخبز يُسمى "كعك" ويتناولونها للإفطار.

شيش طاووق (Shish Tawook)
يُقدم مع خبز البيتا، شيش طاووق هو مزيج من الدجاج والتوابل يُطهى في فرن الـ تندور. يُقدم عادة بشكل مختلف في الشوارع عادة مع البطاطس المقلية والصلصات والسلطات والمخللات والليمون.

لحم الجمل المحشو (Stuffed Camel Meat)
في منطقة الخليج، يحب السكان لحم الجمل وهو جزء كبير من طعامهم. لحم الجمل المحشو هو طبق غريب يُقدم في حفلات الزفاف. إنه يعتبر فخر دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يُذكر اسمه أيضًا في كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمي.

الشاورما (Shawarma)
أكثر الأطعمة المحلية الشهيرة والمتاحة بسهولة في الشرق الأوسط هي الشاورما. إنها خبز محشو بأنواع مختلفة من الحشوات بما في ذلك اللحم والخضروات والمخللات والبطاطس والعديد من المكونات الأخرى. في دولة الإمارات العربية المتحدة، ستجد هذا الطبق محشوًا بلحم الديك الرومي ولحم البقر ولحم الماعز ولحم الخروف المشوي لتعزيز النكهات.

فلافل (Falafel)
الفلافل هو طبق مقلي عميق مصنوع من الحمص يتم تشكيله على شكل كرات أو أقراص. من المفترض أنه يكون وجبة خفيفة مسائية وعادةً ما يوصي به للمسافرين من قبل السكان المحليين. يمكنك تجربته مع خبز البيتا والخضروات والصلصات لتعزيز النكهة.

كن مستعدًا لتجربة المزيد، حيث إن الشرق الأوسط هو موطن لأفضل المأكولات في العالم مع العديد من النكهات الغريبة التي ستشبع حاسة تذوقك.

أماكن الإقامة القريبة