المواصلات من عمان إلى البتراء

المواصلات من عمان إلى البتراء

مدينة البتراء، أو "المدينة الوردة"، هي واحدة من أفضل الأماكن لاستكشافها في الأردن مع مجموعة متنوعة من الأشياء التي يمكن القيام بها. ومع ذلك، يجب عليك التخطيط للرحلة بعناية، خاصة إذا كنت تملك يومًا واحدًا فقط لزيارة هذه المدينة ذات الهندسة المعمارية المعقدة والهياكل المتشعبة والجدران الصخرية الشاهقة. السياح الذين يأتون بطائراتهم إلى مطار الملكة علياء الدولي يجب أن يزوروا البتراء من عمان. هناك العديد من شركات النقل التي تقدم وسائل مختلفة للوصول إلى البتراء من عمان. تشمل وسائل النقل المختلفة الحافلة الصغيرة، والجولات الخاصة، وتأجير السيارات، وسيارات الأجرة، والحافلات، أو النقل الخاص.

خدمة الحافلات
حافلات جت كوتش أو الحافلات الصغيرة العامة هما اثنتان من الخيارات المتاحة للوصول إلى البتراء من عمان. حافلات جت كوتش هي أفضل خيار إذا كنت ترغب في زيارة البتراء في يوم واحد والعودة إلى عمان، لأن الحافلة تغادر في الصباح الساعة 6:30 صباحًا وتعود في المساء إلى عمان الساعة 4 مساءً. هناك مساحة كبيرة للأمتعة في الحافلة. اشترِ تذكرتك مسبقًا لضمان مقعدك في الحافلة. تكلفة التذكرة الذهاب بحوالي 16 دولارًا.

تتوفر حافلات الحافلات الصغيرة العامة في محطة الحافلات الجنوبية. هذه الحافلات الصغيرة أرخص من حافلات جت، على الرغم من عدم وجود جدول زمني. تغادر عمان من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً عندما تمتلئ الحافلة. بعض المسافرين يجدونها غير مريحة لأنه لا يوجد مساحة للأمتعة، لذا يجب وضعها تحت قدميك، ولا يوجد تكييف للهواء. تبلغ تكلفة تذكرة الحافلات الصغيرة حوالي 5 دولارًا.

تأجير السيارات
الوقت اللازم للوصول إلى البتراء من عمان يبلغ حوالي 4 ساعات تقريبًا. قد تحدث تأخيرات بسبب أعمال البناء أو الصيانة على الطريق، وإلا فإن القيادة سهلة نسبيًا. تبلغ تكلفة تأجير السيارة في المتوسط ​​حوالي 89 دولارًا في اليوم. معظم السياح يفضلون استئجار سيارة للوصول إلى البتراء، خاصة الجماعات أو العائلات.

التاكسي إلى البتراء من عمان
التاكسي هو واحد من أكثر الطرق شيوعًا لزيارة البتراء من عمان. سيكلفك حوالي 100 دولار، حيث من المهم جدًا التفاوض على السعر قبل الصعود إلى التاكسي. غالبًا ما تكون غير معدة للقياس السعرلكترونيا، لذا يمكن لسائقي التاكسي أن يفرضوا أي مبلغ زائد.

جولات من عمان إلى البتراء
ستجد العديد من الشركات في عمان التي تقدم جولات قصيرة إلى البتراء. ومع ذلك، إذا كنتم أكثر من ثلاثة أشخاص، فإن التخطيط لجولتك الخاصة هو فكرة أفضل. يقضي زوار الجولات القصيرة معظم الوقت في السيارة. تتوفر خطط الجولات القصيرة المختلفة مسبقًا أو عند الوصول. تختلف رسوم الحافلات الجولة حسب الشركات. الفانات الكبيرة لا تلتقط الناس في حجز اللحظة الأخيرة خلال موسم الذروة، لذا احجز رحلتك مسبقًا.

النقل الخاص إلى البتراء من عمان
هناك وسيلة مريحة جدًا لزيارة البتراء. يمكنك حجز جولة خاصة من عمان إلى البتراء في سيارة مكيفة. عادةً ما تكون الخيارات ذهابًا وإيابًا هي الأكثر تفضيلًا بين السياح. ومع ذلك، إذا لم تكن على دراية بكيفية الوصول من عمان إلى البتراء، فإن هذا خيار مريح للغاية.

كريم
كريم تشبه اوبر وفعليًا تم شراؤها من قبل اوبر وتعمل الآن كعلامة تجارية فرعية. تختلف تكاليفهما عن بعضهما البعض. يمكنك حجز رحلة كريم من مطار الملكة علياء الدولي إلى البتراء. يتم عرض التكلفة المقدرة على التطبيق أثناء الحجز. حيث يمكنك بسهولة العثور على خيار أفضل وأرخص وأكثر راحة للسفر إلى البتراء من عمان.

أماكن الإقامة القريبة