أقرب مكان إلى المريخ - وادي رم

أقرب مكان إلى المريخ - وادي رم

هل ترغب في الذهاب إلى المريخ دون مغادرة الأرض؟ ربما تعتقد أنني مجنون تمامًا لأقترح شيئا كذلك! ولا أتحدث عن محاكاة أو تجربة افتراضية. يمكنك زيارة مكان شبيه بالمريخم على كوكب الأرض وذللك في وادي رم الجميل في الأردن. إنها رائعه للمغامرين. وملاذ لعشاق المريخ. وتجربة مدى الحياة للباحثين عن الإثارة. دعها تسمى ما تشاء، ولكن تفوت فرصة زيارة وادي رم ليست خيارًا.

المريخ على وجه الأرض
الميزات الحمراء والبنية تقع في بحر لا نهاية له من الرمال والنباتات القليلة. مناظر الجبال والكثبان، المعروفة باسم وادي القمر، غالبًا ما يكون مهجورًا. إنها مناظر طبيعية فريدة مكونة من الجرانيت والصخور الرملية التي تكونت نتيجة لتحرك الألواح التكتونية القديمة. اختبر مسارات المغامرات والتخييم تحت النجوم أو النوم في قباب تشبه المريخ.

تجربة مريخية درامية!
هل تريد أن تشعر كما لو أنك هبطت على الكوكب الأحمر؟ جرب الاقامة في القبب المريخية المذهلة الموجودة في مختلف المعسكرات. لقد استلهموا فكرة هاذي القبب من فيلم ريدلي سكوت المريخ الذي رشح لجائزة الأوسكار لعام 2015 . هاذي القبب الذي تشبه سفن الفضائية مصنوعة خصيصًا في ألمانيا بجدران شفافة توفر مناظر خلابة للصحراء والجبال المحيطة. تستوعب ما يصل إلى 4 أشخاص، وقد تم تجهيز كل وحدة بأسرّة فاخرة وسجاد وتكييف وحمام واسع مع دش وتراس خاص. تكلفك الإقامة لليلة واحدة حوالي 200 دولار، وهو مبلغ يرتفع إذا اخترت الإفطار والعشاء.

النوم تحت النجوم
إذا كنت ترغب في أن تكون أكثر اتصالًا بالطبيعة، فهذه تجربة رائعة لا ينبغي أن تفوتها! قد قامت القبائل البدوية الرحَّالة التي تمر عبر وادي رم بأن تكون ملاحين ماهرين للنجوم. لقد استخدموا موقع القمر والنجوم بالنسبة لمحيطهم لتحديد المسار القادم. على سبيل المثال، تم استخدام النجم الشمالي كأداة ملاحية فلكية في الصحراء بشكل متكرر. الاستمتاع بمشاهدة النجوم هو واحدة من أكثر الأنشطة شعبية هنا. يمكنك استئجار خيام والنوم تحت النجوم وشهد مشاهد رائعة للسماء الليلية. يحب السكان المشاركة في جلسات المشاهدة الليلية الاستثنائية في صحراء وادي رم وتبادل القصص الرائعة من الماضي البعيد أثناء رصد السماء.

تعتمد على موسم السنة، يمكنك رؤية مجموعة متنوعة من الكواكب والكوكبات. لا يوجد تلوث في الصحراء، لذلك يمكنك رؤية منظرًا واضحًا لجزء مذهل من مجرة درب التبانة! تشبه المناظر لوحة الرسام الشهير فان جوخ - ليلة مليئة بالنجوم!

باختصار، إليك نظرة عامة على ما ستجربه:

  • مناظر طبيعية شاسعة ملونة بألوان الأحمر والبني، مسارات ممتازة للمشي لمسافات طويلة، هياكل جرانيت وصخور رملية ضخمة، وتضاريس وعرة.
  • نوم في قباب مريخية تمنحك شعورًا وجوًا شبيه بالمريخ.
  • رصد النجوم من الخيام لرؤية تشكيلات مثيرة من الأجرام السماوية.

  • يمكنك الاشتراك في جولات بسيارة جيب أو استكشاف الصحراء عبر ركوب الجمال - تحقق من ينابيع لورنس وممر خزالي ومنزل لورنس الحجري والطرق التجارية القديمة والهياكل الطبيعية الرائعة. هل أنتم مستعدون لاستكشاف المريخ في الأردن؟

    أماكن الإقامة القريبة