كم يكلف السفر إلى الأردن؟

كم يكلف السفر إلى الأردن؟

الأردن هو بلد جميل جداً يشتهر بمحمياته الطبيعية والمعالم التاريخية ومنتجعاته الساحلية. هناك الكثير من الأمور لاستكشافها وتجربتها في الأردن. على الرغم من أن الأردن مكلف نسبياً بالمقارنة مع بلدان الشرق الأوسط الأخرى، إلا أن هناك طرقًا عديدة لتخطيط عطلة مثالية في الأردن بميزانية محدودة.

يمكن خفض التكاليف عن طريق اختيار فنادق ميسورة التكلفة ومطاعم رخيصة ووسائل نقل ميسورة التكلفة. رحلة لعدة أيام إلى الأردن، بما في ذلك تكلفة السفر بالطائرة والإقامة ووسائل النقل والمشروبات والطعام وبعض الأنشطة الأخرى، ستكلفك على الأقل 2500 دولار. يمكنك خفض التكاليف من خلال التخطيط الذكي. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية القيام بذلك.

تذاكر الطائرات
الأردن ليس مركزاً متكرراً لشركات الطيران، لذا تكون تذاكر الطائرات عادة مكلفة. لتخفيض التكلفة، انظر إلى الاشتراك في بطاقة سفر من شركات الطيران. تعمل شركة الطيران الملكية الأردنية من مختلف أنحاء العالم، لذا يمكنك التحقق أولاً من تعرفاتهم. هناك العديد من بطاقات الائتمان السفرية مثل بطاقة American Express Gold Rewards وبطاقة Scotiabank Passport Visa Infinite والعديد من البطاقات الأخرى التي ستمنحك نقاط سفر مجانية إلى وجهات متعددة. هذه النصيحة ليست محددة للأردن ولكنها يمكن أن تساعدك على خفض تكاليف السفر بشكل عام.

وسائل النقل المحلية
لا توجد وسائل نقل عامة في الأردن، لذا التنقل إلى مناطق مختلفة ليس سهلاً إذا لم يكن لديك حجز سياحي مسبق. تبلغ تكلفة استئجار السيارة حوالي 35 دولارًا يوميًا بدون وقود وتأمين. لتوفير المال، انظر إلى استخدام واحدة من الحافلات نوع "الشاتل" المتعددة الاستخدامات في المدينة والتي يمكن أن تكون بأسعار تبدأ من 15 دولارًا يوميًا. Jett هي واحدة من أشهر خدمات الحافلات، لذا انظر في التحقق من موقعهم على الويب للحصول على التسعير.

الإقامة
لا حاجة للبقاء في فنادق 5 نجوم لتجربة جمال الأردن. هناك الكثير من خيارات الإقامة الأرخص مثل النزل أو الشقق الفندقية. يمكنك خفض تكلفة الإقامة عن طريق إجراء بحث بسيط قبل الانتقال إلى منطقة معينة. على سبيل المثال، في وادي رم، لا تحتاج إلى فندق وسوف تنام في خيمة في مختلف مواقع التخييم. عادةً ما تكون الفنادق ذات 2-3 نجوم أرخص بأضعاف من الفنادق الفاخرة وتكون كافية لمعظم الاحتياجات. يجب أن يكون التركيز على تجربة الموقع، لا على الفندق.

الطعام والمشروبات
الطعام والمشروبات في الأردن مشابهة جداً لمناطق أخرى في الشرق الأوسط، لذا لا يمكنك أن تخطئ هنا. هناك أيضًا الكثير من الخيارات النباتية التي تحتوي على مكونات مثل العدس والحمص والخضروات والفواكه. وعادة ما يتم تقديم وجبة الإفطار مجانًا مع الإقامة، لذا يجب عليك إنفاق المال فقط على الغداء والعشاء. لإعطائك فكرة عن الأسعار في الأردن، يمكنك الحصول على عبوة تحتوي على 6 زجاجات مياه كبيرة بحوالي 3 دولارات. تبلغ التكلفة المتوسطة للطعام والمشروبات لكل شخص ما يقرب من 30 دولارًا في مطعم جيد وبأقل من 5 دولارات للطعام الشارعي. لا يتم تقديم الكحول في الأماكن العامة لأن الأردن هو بلد إسلامي، بينما يمكنك الحصول عليه في الفنادق الفاخرة والمنتجعات أو الحانات المحلية في عمان.

تأكد من الحصول على تصريح الدخول إلى الأردن (Jordan Pass) من موقع مكتب السياحة الأردني لأنه يقدم قيمة كبيرة مقابل المال. هذا مفيد إذا كنت تقضي ليلتين على الأقل في الأردن. يكلف تصريح الدخول إلى الأردن حوالي 100 دولار ويشمل 40 معلمًا سياحيًا وليلة واحدة في البتراء.
هناك العديد من الأماكن غير المطورة والمنعزلة ولكنها مثيرة للاهتمام في الأردن. ولكن التخطيط المسبق ضروري للحصول على أفضل تجربة بأقل تكلفة.

أماكن الإقامة القريبة