نصائح السفر النهائية إلى دبي 2024

نصائح السفر النهائية إلى دبي 2024

لقد قمت للتو بحجز رحلتك إلى دبي، أكثر مدينة مثيرة في الشرق الأوسط، وأنت متحمس! ولكنك غير متأكد من أين تبدأ عند التخطيط لرحلتك الأولى إلى دبي. في هذا الفيديو، سنقدم لك كل ما تحتاج إلى معرفته قبل زيارتك الأولى إلى المدينة، حتى لا ترتكب الأخطاء الشائعة التي يقوم بها معظم الزوار إلى دبي. تعرف على أفضل وقت لزيارة دبي، وكيفية التنقل في المدينة بميزانية محدودة، وأفضل المواقع لزيارتها، والمزيد.

أفضل وقت لزيارة
أشهر الشتاء، من نوفمبر إلى إبريل، هي الوقت المثالي لزيارة دبي. الطقس لطيف ومناسب لمجموعة متنوعة من الأنشطة في الهواء الطلق. علاوة على ذلك، يقام مهرجان التسوق في دبي الشهير في يناير وفبراير، وهو الوقت الذي يمكنك فيه رؤية دبي في أوج ازدحامها. نظرًا لأنه موسم الذروة، يبدو أن أسعار الفنادق والتذاكر الجوية ترتفع. للحصول على أفضل الصفقات وتجنب أي متاعب، قم بالحجز مسبقًا. لا نوصي بالسفر خلال أشهر الصيف لأن الجو حار ورطب جدًا، مما يجعل من الصعب الاستمتاع بالأماكن في الهواء الطلق.

احجز إقامتك
تضم دبي بعضًا من أفخر الفنادق والمنتجعات في العالم، ولكن هناك أماكن إقامة تناسب أي ميزانية! اختر الطريقة البسيطة واحجز فندقًا قرب مطار دبي الدولي. يمكنك أيضًا الإقامة في منطقة مرسى دبي أو وسط دبي، وهما وجهتان سياحيتان شهيرتان في المنطقة.

ماذا ترتدي في دبي
نظرًا لأن دبي مشهورة بطقسها الحار، يعتبر ارتداء الملابس النسائية القصيرة أو الضيقة أو الشفافة غير لائق، بينما يجب على الرجال عدم الخروج بدون قميص. الملابس الصيفية الخفيفة هي الخيار الأفضل لمعظم أوقات العام. ومع ذلك، للأمسيات الباردة والمعتدلة في دبي خلال فصل الشتاء، ارتدي كارديجانًا أو جاكيت. قدر المجتمع باللباس المحتشم لتجنب الترويج الغير ضروري.

استخدم المترو لزيارة المعالم السياحية
المترو هو أرخص وسيلة للتنقل في دبي، ولكن لا يمكن شراء تذاكر للرحلات الفردية. اطلب بطاقة "نول" من الكاونتر. تكلف 20 درهمًا إماراتيًا وتتضمن 15 درهمًا إماراتيًا كرصيد إضافي. المترو مفيد في الغالب إذا كنت ذاهبًا إلى المعالم السياحية الرئيسية.


أماكن تستحق الزيارة في دبي

برج خليفة
برج خليفة هو أطول مبنى في العالم، ويضم واحدة من أسرع المصاعد في العالم. يقدم برج خليفة مناظر خلابة للمدينة، يمكنك أيضًا تجربة الغروب من منصة المراقبة. هناك أيضًا معرض حول تاريخ المبنى ويستحق بالتأكيد الزيارة. من الأفضل زيارة البرج خلال الساعات غير الذروة، أي في الصباح الباكر أو المساء في وقت متأخر من المساء، قبل ساعة أو ساعتين من إغلاقه. لذلك، أفضل الأوقات للقيام بذلك هي في ساعات الصباح الباكر (8:30 صباحًا - 10:00 صباحًا)، أو بعد الظهر الباكر (1:30 مساءً - 3:30 مساءً)، أو بعد الساعة 8:30 مساءً.

دبي مول
دبي مول هو أكبر وجهة للتسوق والترفيه والترفيه في العالم. يقع دبي مول بجوار برج خليفة. الخيارات للتسوق وتناول الطعام لا حصر لها، ويتم عقد العديد من الفعاليات الخاصة مثل الحفلات الموسيقية الحية وعروض الأزياء تقريبًا داخل المول. يقام مهرجان التسوق في دبي السنوي في يناير وفبراير، ويقام مهرجان صيف دبي السنوي في يوليو وأغسطس.

برج العرب
برج العرب (الذي يعني برج العرب) هو فندق فاخر يقع على جزيرة صناعية تبعد 280 مترًا عن شاطئ جميرا. إنه أربعة أطول فنادق في العالم. لا يُسمح لغير النزلاء بدخول برج العرب، حيث إنه منتجع خاص. يمكنك الحصول على نظرة سريعة إذا كان لديك حجز لتناول الطعام في أحد المطاعم الرائعة. الشاي بعد الظهر هو أرخص طريقة لزيارة برج العرب إذا لم تكن ترغب في إنفاق الكثير من المال.

نافورة دبي
نافورة دبي هي أكبر هيكل نافورة مُنسق في العالم، وتقع في بحيرة برج خليفة في وسط دبي. تأتي عروض نافورة الماء إلى الحياة، متأرجحة بتناغم مع الأضواء والموسيقى. تجذب النافورة جماهير كبيرة إلى المحلات والمطاعم على ضفاف البحيرة.

حوض الأسماك وحديقة الحيوانات البحرية في دبي
تقع حوض الأسماك وحديقة الحيوانات البحرية في الطابق الأرضي لدبي مول، وهي تضم أكثر من 33,000 كائن بحري يعيشون في خزان مياه بسعة 10 ملايين لتر. يضيف حوض الأسماك وحديقة الحيوانات البحرية في دبي مول دليلًا آخر على زيارة هذا العالم الراقي من عالم الأزياء الفاخرة والعلامات التجارية الفاخرة. إنها واحدة من أفضل الأماكن لزيارتها للعائلات مع الأطفال وتقدم تجربة استكشاف بحري رائعة لا مثيل لها في أي مكان آخر في العالم.

أماكن الإقامة القريبة