أفضل 10 أماكن للزيارة في الأردن

أفضل 10 أماكن للزيارة في الأردن

الأردن يحتوي على واحدة من أكثر المعالم البارزة والمواقع التاريخية الحية في العالم. قد لا يكون على قائمة زياراتك الضرورية ووجهة غير تقليدية عندما يتعلق الأمر بتخطيط عطلتك، ولكن بمجرد أن تزوره، ستشتهي بالتأكيد المزيد! إنه يحتوي على نقاط ثقافية رائعة ومشاهد رائعة ستتركك مذهولًا. دعونا نشارك بعض الأماكن المذهلة لزيارتها في الأردن:

البتراء
البتراء هي موقع فريد من نوعه محفور باليد بشكل رئيسي في الصخور الرملية الزهرية. تم بناؤها من قبل النبطيين القدماء في القرن الثالث قبل الميلاد. البتراء هي موقع تراث عالمي لليونسكو وواحدة من عجائب العالم السبع. كانت مركزًا تجاريًا مزدهرًا وعاصمة بين عامي 400 قبل الميلاد و106 ميلاديًا. لا ينبغي تفويت الألوان الزاهية وتكوينات الصخور الفريدة، بالإضافة إلى سلسلة من الأنفاق المتعرجة (المعروفة باسم السيق). الخزنة هي أكثر معلم جذب سياحي شهير في البتراء ولن تكتمل رحلتك إلى الأردن دون رؤية هذا الهيكل الرائع.

البحر الميت
البحر الميت هو رسميًا أدنى نقطة على وجه الأرض وثاني أملح بحر في العالم. يحيط به جبال شاهقة وكثبان رملية واسعة. تحتوي مياه البحر الميت على نسبة عالية من المعادن والطين، مما يجعلها مثالية لأشكال مختلفة من العلاجات الطبيعية. العديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم يتوافدون للاستفادة من فوائد البحر الميت العلاجية.

خليج العقبة
العقبة هي المدينة الوحيدة التي تطل على البحر في الأردن وتحتوي على الميناء الوحيد في المملكة. تحتوي على مجموعة من المنتجعات الفاخرة والفنادق على طول شاطئ البحر الأحمر. تحتوي العقبة على واحدة من أجمل الشعاب المرجانية في العالم مع حياة بحرية نابضة بالحياة، وهي المكان المثالي للغوص والتنزه.

أطلال جرش
جرش هي موطن لأفضل الاثار اليونانية والرومانية المحفوظة في العالم ولا ينبغي تفويتها. المناظر الطبيعية هناك جميلة مع التلال الشاهقة والوادي العميق، مزودة بأشجار الزيتون السمينة وأشجار الصنوبر. المنطقة مليئة بأشياء مذهلة يمكن رؤيتها وستستغرق نصف يوم تقريبًا لاستكشافها بالكامل.

وادي رم
وادي رم هو صحراء مفتوحة رائعة ليس لها مثيل في المنطقة. إنه يذكر بكوكب المريخ ولهذا السبب اختارته استوديوهات الأفلام الكبرى لتصوير أفلام عالية الميزانية مثل "ذا مارتيان". يتألف هذا المناظر الصحراوية من الأودية الضيقة والأقواس الرملية والجدران الشاهقة والكهوف الطبيعية. يتوفر الخيام إذا كنت ترغب في البقاء ليلاً وتجربة نمط الحياة البدوي الأصيل. السماء ليلاً هي واحدة من أوضح ما ستشهده على الإطلاق، ولهذا السبب الرصد الفلكي هو نشاط شائع هناك.

وادي الموجب
وادي الموجب كما يطلق عليه معظم السكان، هو المكان المثالي إذا كنت تستمتع بالتجوال في الأودية الشديدة والتضاريس الوعرة. هناك ممرات مخفية بين الصخور يمكن أن يساعدك المرشدين المحليين على العثور عليها! يمكنك تجربة الأنشطة مثل الرياضة الجبلية وتسلق الصخور والزيبلاين.

احتياطي الدانا الطبيعي
الأودية المنحوتة والتلال المضلعة وقمم الجبال المنحوتة هي بعض ما ستجده في أكبر مناطق الحماية البرية في الأردن. يقدم الاحتياطي أيضًا خيارات للاستخدام اليومي أو الإقامة الليلية. يمكنك اختيار بين الكوخ الجاف أو الشاليهات على الطراز القديم أو النوم في الهواء الطلق تحت النجوم. قم بجولة عبر الأودية - إذا كنت محظوظًا، قد ترى النوبيب النادر.

غابات عجلون
القلعة العجلون هي المعلم الرئيسي هناك ويجب أن تُرى بالتأكيد. يمكنك أيضًا الانتقال سيرًا على الأقدام إلى البوابات القديمة لاستكشاف الفناء الداخلي للقلعة. خيار آخر هو استئجار شاليه خشبي في الغابة والحصول على تجربة رائعة مع الطبيعة.

عمان
صدق أو لا تصدق، العاصمة الأردنية تحمل الكثير من التاريخ الرائع وراءها. يُشير على وجه الخصوص إلى وجود اثنين من أفضل الأطلال الرومانية المحفوظة في العالم. الأول هو مدرج الروماني، الذي لا يزال يستضيف الأحداث حتى يومنا هذا. والثاني هو السوح، الذي يتميز ببنيته المعمارية الرائعة.

زيارة الأردن هي تجربة فريدة من نوعها، واحدة ستحتفظ بها لمدى الحياة!

أماكن الإقامة القريبة