أفضل 5 أشياء يمكن القيام بها في الأردن

أفضل 5 أشياء يمكن القيام بها في الأردن

العجائب المعمارية والطبيعية ليست الأشياء الوحيدة التي يمكنك العثور عليها في الأردن. إنها تقدم مزيجًا رائعًا من الدفء والضيافة والثقافة الرائعة. لذا إذا قررت زيارة الأردن، إليك أهم الأمور التي يمكنك القيام بها:

تذوق الفلافل
الخيارات الطهي في الأردن واسعة ورائعة، لكنك لا ينبغي أن تفوت تذوق الفلافل. الفلافل هي واحدة من أكثر خيارات الطعام شهرة بين السكان المحليين والسياح. إنها لذيذة ومشبعة، ولا ننسى ميسورة التكلفة. هاشم والقدس هما من أفضل المطاعم لتذوق الفلافل، لكن هناك العديد من المطاعم الأخرى التي تقدم وجبات لذيذة متناثرة في جميع أنحاء المملكة.

استمتع بحمام طيني
المعادن الموجودة في البحر الميت تعمل عجائب عندما يتعلق الأمر بعلاج الجلد وتنشيطه. لهذا السبب غالبًا ما يحجز الناس مواعيد في السبا والمنتجعات للمساعدة في علاج الأمراض وحالات الجلد. يستفيد السبا هنا من المياه المهدئة والمغذية للبحر الميت في سلسلة من العلاجات، بما في ذلك الحمامات الطينية التي توفر الراحة وتنشط البشرة.

مشاهدة النجوم
منتجع فينان البيئي هو مكان رائع في قلب الطبيعة. هذا المكان الدافئ يحتوي أيضًا على شُرفات على السطح مجهزة بفرش توفر مكانًا ممتازًا لرصد النجوم. يمكنك أيضًا مشاهدة مجموعات متنوعة من النجوم والأقمار باستخدام التلسكوب القوي المتاح في الموقع. ما هو أفضل من ذلك للاطلاع على جمال مجرة درب التبانة. المكان بأكمله رائع وأمازون المرشدين هناك يعرفون ما يفعلونه.

اطهُر وجبة عربية
فور تذوقك للمأكولات العربية اللذيذة، ستشتهي بالتأكيد المزيد. أفضل طريقة للاستمتاع المستمر بهذه الأطباق الشهية هي تعلم كيفية إعدادها بنفسك. تجربة التعلم ممتعة للغاية ويمكن أن تحدث في منازل العائلات أو الأعمال التجارية التي يتديرها المحليين. تشمل التجربة تعلم بعض الأطباق الشهيرة مثل المقبلات المتنوعة والطبق الرئيسي. عادةً ما تنتهي هذه التجارب بتجربة تذوق رائعة لجميع الأشخاص المشاركين.

تجربة ضيافة السكان المحليين
ععلى الرغم من أن هذا ليس "نشاطًا" في حد ذاته، إلا أنه يجب عليك بالتأكيد اغتنام الفرصة لتناول وجبة مع عائلة محلية في منزلهم. تقدم مواقع تأجير العطلات تجارب يمكن أن تساعدك في العثور على عائلات ترغب في مشاركة منازلهم مع السياح. تحتل الأسرة والغذاء مرتبة عالية في المجتمع الأردني. إن قضاء الوقت مع العائلة هو الطريقة المثلى للتواصل مع الناس واكتساب نظرة أفضل على ثقافتهم الغنية. سوف يذهبون إلى أبعد الحدود للتأكد من أنك مرتاح وسعيد بالتجربة. الشاي على الطريقة البدوية أمر لا بد منه أيضًا. هذا المشروب العطري الحلو مملوء بدقة بالمريمية للحصول على تلك النكهة القوية الشهيرة. عادة، يتم تحضير القهوة ومشروبات الأعشاب في الهواء الطلق على نار الحطب المدخنة، مما يمنحها نكهة ورائحة مميزة. يعتبر شرب الشاي والقهوة رمزا للضيافة الأردنية وعلامة على الصداقة.

إذاً، في ختام الأمر، إليك ما يجب عليك القيام به:

  • تناول الفلافل اللذيذة.
  • استمتع بحمام طيني رائع.
  • استكشف الكون من خلال مبيت فينان البيئي.
  • استمتع بإعداد الأطباق العربية اللذيذة.
  • تناول وجبة مع عائلة محلية في منزلهم واشرب شاي البدو.

  • لذا تم القرار! رحلتك القادمة بالتأكيد إلى الأردن!

    أماكن الإقامة القريبة